مطابخ ودواليب حمامات كانديانا

مطابخ ودواليب حمامات كانديانا
قمة التصميم .. فن الإبداع .. روعة الخيال - أنقر علي البرواز لمشاهدة العديد من صور المطابخ

أحدث المطابخ من كانديانا .. إختار وشاهد مطبخك المختار قبل التعاقد.

أحدث المطابخ من كانديانا .. إختار وشاهد مطبخك المختار قبل التعاقد.
مطابخ كانديانا 58 تعاونيات سموحة - خلف مديرية أمن أسكندرية ت: 01222789839.. أنقر علي الصورة لمشاهدة مزيد من التصاميم.

إجمالي عدد الزائرين

هل تلزم الزيارة لتحقيق صلة الرحم .. وما هي الطرق لصلة الرحم؟

سألت سائلة: أنا فتاة تزوجت قبل سنتين، وفي يوم زفافي لم يحضر أعمامي الزواج دون أسباب أو خلافات، ولم يباركوا لي، ولم يزوروني، وأنا أقابلهم عند جدتي وعند أبي وأسلم عليهم، ولكنني لا أزورهم فيمنازلهم، فهل أعد قاطعة للرحم، مع العلم أنهم لا يزورونني؟.

الاجابة: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإنا ننصحك بعدم مؤاخذةأقاربك ومبادلة معاملتهم لك بالإحسان وبزيارتهم في بيوتهم، فقد روى البخاري وغيره: أن النبي صلى اللهعليه وسلم قال: ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل من إذا قطعت رحمه وصلها.

وثقي أن الله معينك وناصرك، فقد روى مسلم وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رجلاً قال: يا رسول الله، إن لي قرابة أصلهم ويقطعوني، وأحسن إليهم ويسيئون إلي، وأحلم عنهم ويجهلون علي، فقال: لئن كنت كما قلت: فكأنما تُسِفُّهُمْ المل، ولا يزال معك من الله ظهير ما دمت على ذلك. أي: فكأنما تطعمهم الرمادالحار.

وعلى أية حال، فإنك بمقابلتك لهم عند جدتك وعند أبيك وسلامك عليهم لا تعتبرين قاطعة، فقد قال عياض: أدنى الصلة ترك المهاجرة والصلة بالكلام ولو بالسلام. وينبغي أن تحرصي على زيارتهم، لأن الزيارة مما يعدها العرف من الصلة، فقد جاء في حاشية البجيرمي على الخطيب: فالواجب صلة الرحم بالزيارة والهدية، فإن لم يقدر على الصلة بالمال فليصلهم بالزيارة وبالإعانة في أعمالهم إن احتاجوا إليه، وإن كان غائباً يصلهم بالكتاب، فإن قدر على السير إليهم كان أفضل، وفي صلة الرحم عشر خصال محمودة.... ثم ذكرها.  

وجاء في بريقة محمودية للخادمي: اعلم أن قطع الرحم حرام كبيرة، ووصلها واجب، ومعناه ـ أي الوصل ـ أن لا ينساها أي الرحم ويتفقدها بالزيارة وبالوصول إلى المنزل أو الإهداء، لما قدر عليه أو الإعانة باليد أو القول وأقله أدناه التسليم بنفسه عليه، أو إرسال السلام إن بعيدا، أو المكتوب، ولا توقيت فيه وقتا معينا، بل المعتبر العرف المألوف لا كما يقول بعض أبناء الزمان إنه مقدر بثلاثة أعوام، كما في الحاشية.

وفي الدرر صلة الرحم واجبة, ولو بسلام وهدية وتحية وهي معاونة الأقارب والإحسان إليهم والتلطف بهم والمجالسة لهم والمكالمة معهم ويزور ذا الأرحام غبا، فإن ذلك يزيد الفتى حبا، بل يزور أقرباءه كل جمعة أو شهر. والله أعلم.

صور نجوم هوليود ,, ألبوم صور Eva Habermann

ألبوم صور نجمة هوليود Adriana Lima

ألبوم صور نجمة هوليود Lindsay Lohan

ألبوم صور Britney Spears

ألبوم صور Shakira

ألبوم صور Madonna

ألبوم صور Celine Dion

ألبوم صور الكندية Shania Twain

ألبوم صور Christine Aguilera